Tuesday, July 19, 2011

مسودة البيان التأسيسي لجبهة 8 يوليو الشعبية

مسودة البيان التأسيسي لجبهة 8 يوليو الشعبية

نعلن نحن الموقعين أدناه من المعتصمين بميادين (التحرير والسويس والاسكندرية وجميع محافظات مصر ) عن تشكيل جبهة 8 يوليو الشعبية..وهذه الجبهة مفتوحة لكل من يرغب فى الانضمام إليها (سواء كانوا أفرادا أو مجموعات) وسوف تناضل هذه الجبهة من أجل:
انتزاع وتحقيق كل مطالب وأهداف ثورة 25 يناير فى الحرية والعدالة الاجتماعية وضد سياسات المجلس العسكرى الذى اغتصب الثورة
.
لقد بدأت المعركة ولم تنته بعد ومازالت جماهير شعبنا العظيم بعماله وفلاحيه وفقرائه وموظفيه قادرة على خوض النضال للإطاحة بنظام القتلة واللصوص وتحقيق القصاص العادل من السفاحين واستعادة حقوقها المنهوبة من ثروات هذا الوطن ..وعلينا ان نقف دائما بين صفوف جماهير شعبنا فى نضالها المستمر من أجل :
أولا :1- القصاص والتطهير دون تباطؤ أو تأخير والإسراع فى إجراءات محاكمة الديكتاتور المخلوع جنائيا بتهمة إصدار الأمر بقتل المتظاهرين وسياسيا بتهم الإفساد السياسى والمالى ..وإنهاء محاكمة قتلة الثوار لكل من اعتدى على المتظاهرين بإطلاق الرصاص وإصدار أحكام عادلة ورادعة .
2- إقالة النائب العام وتطهير جهاز القضاء وكافة مؤسسات الدولة من فلول النظام البائد .
3- إعادة هيكلة وزارة الداخلية مع تعيين وزير مدنى وإخضاع جهاز الشرطة للرقابة الشعبية والقضائية .
ثانيا :1-إنتخاب مجلس رئاسى مدنى وعودة الجيش لثكناته فورا ,ورفع الوصاية عن الثورة والشعب وإدارة المرحلة الإنتقالية من خلال مجلس رئاسى مدنى منتخب من الشعب .
2- إلغاء محاكمة المدنيين أمام المحاكم العسكرية وإطلاق سراح المدنيين الذين حوكموا عسكريا .
3- إسقاط قانون تجريم الإضرابات والإعتصامات فورا .
4-إقالة جميع الوزراء الذين شاركوا فى حكومات الرئيس المخلوع أو لجنة السياسات .
ثالثا :العدالة الإجتماعية
1-إقالة وزير المالية (سمير رضوان ) الذى يقف ضد مصالح الفقراء وينحاز لرجال الاعمال .
2- إعادة جميع الشركات التى تم بيعها فى صفقات فساد الخصخصة إلى الشعب وإعادة العمال الذين تم تسريحهم من العمل .
3-إلتزام الحكومة الجديدة بالإعلان عن حد أدنى للأجور والمعاشات 1500جنيه شهريا وحد اقصى للدخل فى الوظائف الحكومية لا يزيد عن 15ضعف الحد الأدنى للاجور مع ربط الاجور بالاسعار واعادة هيكلة الاجور وفقا للخبرة والاقدمية .
4- فرض ضرائب تصاعدية على الدخل والأرباح الرأسمالية مع تخفيف الأعباء الضريبية على الفقراء .
5-حل مشاكل العمالة المؤقتة والموسمية مع مراعاة حقوقهم فى أجر عادل وخدمات صحية وإجتماعية ملائمة وحقهم فى تشكيل نقابات مستقلة .
6-سرعة اصدار قانون الحريات النقابية وتقنيين حق العمال فى تشكيل نقابتهم المستقلة وحل اتحاد حسين مجاور بجميع هياكله والذى كان ذراعا مباشرا لجهاز أمن الدولة السابق .
7-توزيع الأراضى على المزارعين ووضع ايجار عادل للأراضى الزراعية ودعم مستلزمات الانتاج من أسمدة وبذور ومبيدات وإشراك اتحادات الفلاحين فى مناقشة حلول المشاكل الزراعية .

---------------------------------------------------------------------
أقتراحات للاضافة
منال فاروق : أصلاح شامل و جذري للتعليم العام بحيث يكفل تعليما جيدا و مؤهلا و مجانيا و أستقلال الجامعات

أ/كمال خليل ونود اضافة بند لبرنامج الجبهة خاص بالموقف من سياسات التبعية للادارة الامريكية والعداء الكامل للصهيونية ورفض التطبيع وتصدير الغاز للكيان الصهيونى ورفض كافة الاتفاقيات المذلة التى تنقص من السيادة المصرية على سيناء .

No comments:

Post a Comment